شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

قرارات مهمة من حكومة الإنقاذ لضبط عقود الإيجار في المحرر

0 570

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء في حكومة الإنقاذ السورية قرارا تضمن بنودا عديدة تنظم عقود الإيجار في الشمال المحرر وتحدد التعامل بين طرفي العقار بالليرة التركية.

نص القرار على تحديد مدة عقود الإيجار بين المؤجر والمستأجر بعام واحد على الأقل كحد أدنى وتجديده باتفاق الطرفين وكذلك تحديد عمولة أصحاب المكاتب العقارية بما لا يتجاوز أجرة نصف شهر تحت طائلة المسؤولية -بحسب القرار-.

كما جاء في القرار “تعتبر المديرية العامة للعقارات هي صاحبة الولاية في تحديد بدلات الإيجار وإعادة تخمين العقارات المستأجرة” عن طريق تشكيل لجان محلية في كل منطقة عند حدوث خلاف بين طرفي العقد فيما ستحال جميع العقود المبرمة قبل نفاذ القرار إلى المديرية العامة للبت فيها.

وحدد القرار بدلات الإيجار لكافة العقارات في المحرر بالليرة التركية مع ضرورة تسجيل العقود لدى المديرية العامة للعقارات أو أحد المكاتب التابعة لها بعد إحداث مكتب توثيق عقاري في مبنى وزارة الإدارة المحلية والخدمات.

يأتي هذا القرار لتنظيم معاملات الإيجار في المحرر ووضع حد لحالات الاستغلال التي يتعرض لها الأهالي وضمان حقوق المؤجر والمستأجر خصوصا بعد انهيار الليرة السورية التي أثرت بشكل كبير على مختلف التعاملات المالية.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق