شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

إحباط محاولة تفجير سيارة مفخخة شمال شرق سوريا

0 323

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الخميس عن إحباط محاولة تفجير سيارة مفخخة قادمة من مناطق سيطرة ميليشيا قسد باتجاه منطقة نبع السلام التي يسيطر عليها الجيش التركي مدعوما بالجيش الوطني في شمال شرق سوريا.

وقالت الوزارة في بيان لها: “لا تزال المنظمة الإرهابية PKK / YPG تحاول مهاجمة المدنيين الأبرياء السوريين في مناطق نبع السلام من خلال هجمات إرهابية تستهدف السلام والأمن في المنطقة”.

وفي تعليقها على الحادثة أضافت الوزارة: “تم اكتشاف شاحنة صغيرة تحمل براميل مازوت ومرت بشكل غير قانوني شمال الطريق السريع M-4 في منطقة نبع السلام، محاولة الوصول إلى الأحياء المأهولة بالسكان”.

وأشارت أن القوات الموجودة في المنطقة أطلقت نداءات وتحذيرات لإيقاف السيارة إلا أنها لم تتوقف وزادت من سرعتها “مما اضطرنا للتعامل معها بصاروخ موجه أدى لتفجيرها تبعه انفجارات أخرى نتيجة المتفجرات التي تحملها”.

وانفجرت سيارة مفخخة قبل يومين في سوق بلدة “تل حلف” غرب مدينة “رأس العين شمال غرب الحسكة وراح ضحيتها أكثر من أربعة عشر من المدنيين بين قتيلٍ وجريح، وسط اتهام الأهالي والفصائل لقسد بتنفيذ التفجير.

هذا وتنتشر عمليات التفجير بشكل كبير داخل مناطق “نبع السلام” في ريفي الحسكة والرقة والتي يسيطر عليها الجيش الوطني، ويؤدي غالبها لسقوط قتلى وجرحى غالبيتهم من المدنيين بينما تشير أصابع الاتهام لميليشيا قسد – التي كانت تسيطر سابقا على المنطقة – بالوقوف وراء تلك العمليات.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق