شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

طلاب إدلب يوجهون صفعة للاحتلال الروسي ويعرون عميله الأسد

0 496

نفذ طلاب جامعة إدلب والمدارس الثانوية والإعدادية وقفة احتجاجية ردا على تصريحات عصابات الأسد والمحتلين الروس بخصوص الواقع التعليمي في الشمال المحرر ورفضا للذهاب إلى مناطقهم.

حضر الوقفة شريحة من الطلاب والطالبات في الشمال المحرر إضافة لوزير التربية والتعليم في حكومة الإنقاذ الأستاذ “عادل حديدي” ورئيس جامعة إدلب الدكتور “محمد الشيخ”.

وحمل المشاركون لافتات احتوت على شعارات عديدة نددت بالاحتلال الروسي والحكومة العميلة جاء في بعضها “من دمر المدارس وقصف الجامعات وقتل الطلاب واعتقلهم لا يمكن أن يكون داعما للتعليم” (في إشارة لعصابات الأسد وطيران المحتل الروسي) و “الأسد حول 1200 مدرسة لمركز اعتقال ودمر 4000 مدرسة بشكل كامل ومثلها بشكل جزئي”.

كما قارنت لافتات أخرى بين الفساد في ملف التعليم لدى الحكومة العميلة من جهة والنهضة العلمية التي يشهدها الشمال المحرر في ظل قيادة الأكاديميين للملف التعليمي من جهة أخرى، ورفع الطلاب أيضا صورا تظهر بعض المدارس المدمرة بفعل آلة الإجرام الروسي.

وكانت حكومة الإنقاذ صرحت في وقت سابق على لسان وزير التعليم أنها لن تعترف بالشهادات الصادرة عن وزارة التعليم لدى الحكومة العميلة في دمشق وأن حاملها لن يستطيع إكمال دراسته في المناطق المحررة لاعتبارات عديدة بينتها.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق