شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

مجددا.. محاولات روسية للسيطرة على بعض القرى بريف الحسكة

0 226

بثت وكالات موالية للاحتلال الروسي تسجيلا مصورا، أمس السبت، يظهر قافلة من العربات العسكرية التابعة للقوات الروسية أثناء قيامها بدورية عسكرية مدعومة بطائرات مروحية “هليكوبتر”، بالقرب من مدينة القامشلي شمال الحسكة.

وسيرت قوات الاحتلال مع الدورية شاحنة تحمل مواد تموينية وغذائية لتوزيعها على بعض سكان القرى النائية – حسب وصفها – وذلك في إطار محاولة لبسط مزيد من السيطرة على مناطق تسيطر عليها ميليشيا قسد وقوات التحالف الدولي في شرق الفرات.

جاءت هذه المحاولات من قبل روسيا بعد فشلها في إنشاء نقاط عسكرية تابعة لها في مدرسة قرية “قصر ديب” التابعة لناحية المالكية ونقطة أخرى في قرية “دير غصن” التابعة لناحية الجوادية بالقرب من الحدود السورية التركية بريف الحسكة – بحسب ما أفادت مصادر محلية -.

وكان أهالي تلك القرى قد خرجوا بمظاهرات في الأيام الماضية احتجاجا على دخول الدوريات الروسية إلى مناطقهم، وسيطرتها على بعض المباني، كما شهد تسيير دوريات الاحتلال توترا مع الدوريات الأمريكية تطور في بعض الأحيان إلى تصادم بالعربات والاشتباك بالأيدي بين الجنود.

وتحاول قوات الاحتلال الروسي من خلال تسيير دورياتها في ريف الحسكة وضع موطئ قدم لها في مناطق سيطرة ميليشيا قسد والقريبة من حقول النفط والغاز إلا أنها واجهت معارضة من قبل السكان والقوات الأمريكية.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق