شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

الدفاع التركية: “عملية “مخلب النمر” تأتي في إطار حقنا المشروع في الدفاع عن النفس”

0 336

أعلنت وزارة الدفاع التركية فجر اليوم الأربعاء عن انطلاق عملية عسكرية برية في منطقة “حفتانين” تحت اسم “مخلب النمر” في إطار العمليات التي يشنها الجيش التركي ضد ميليشيا حزب العمال الكردستاني في مناطق شمال العراق.

وقالت وزارة الدفاع بحسب ما نقلت وكالة الأناضول: “إن عملية “مخلب النمر” تأتي في إطار حقنا المشروع في الدفاع عن النفس بموجب القانون الدولي” مضيفة “قصفنا أكثر من 150 هدفا لإرهابيي “PKK” بالمدفعية وراجمات الصواريخ في شمال العراق” قبل بدء العملية.

ولإيضاح سبب الهجوم البري الذي استهدف منطقة “حفتانين” قالت: “العملية تأتي ردًا على عناصر “PKK” وغيرها من المنظمات الإرهابية التي تسعى لاستهداف مخافرنا وقواعدنا العسكرية بالمنطقة” مؤكدة أن هذه العملية (البرية والجوية) انطلقت في مناطق محددة في شمال العراق.

وحول نتائج المعركة أشارت الوزارة في تصريحها إلى أن الجيش التركي أصاب من خلال “نيران مكثفة وبنجاح كامل” أهدافا محددة مسبقا، موضحة أن قوات صاعقة عبرت إلى داخل منطقة “حفتانين” لتنفيذ العملية.

وكان الجيش التركي قد أطلق الأحد الماضي عملية جوية باسم “مخلب النسر” شنت خلالها الطائرات التركية غارات استهدفت مواقع ميليشيا “pkk” في مناطق سنجار وقرجيك وقنديل والزاب وأفشين وباسيان وهاكورك شمال العراق.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق