شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

تفاصيل تكشف لأول مرة عن جهاز الأمن العام في الشمال المحرر

0 681

نشرت المعرفات الرسمية لجهاز الأمن العام في الشمال المحرر فيلما وثائقيا تضمن معلومات تكشف لأول مرة عن طبيعة عمل الجهاز.

حمل الفيلم اسم “ملفات أمنية” وتناول استعراضا لواقع المناطق المحررة والتحديات الأمنية التي تواجهها في ظل تشعب أعدائها واختلاف خططهم وسياساتهم، وتعريفا عاما بجهاز الأمن العام ومهامه جاء فيه “هو مؤسسة منظمة تعمل على ملاحقة العملاء والمجرمين وتتركز مهامها في حفظ أمن الفرد والمجتمع بمؤسساته وفصائله ودورة حياته اليومية”.

وعن طبيعة سير عمله تحدث “أحمد عبد المعطي” أحد المسؤولين الشرعيين في الجهاز بسرد تفصيلي موضحا العلاقة بين جهاز الأمن والجانب القضائي متناولا سير القضية منذ ورود المعلومات حول القضية حتى إصدار الحكم الشرعي من قبل المحكمة القضائية مرورا بآلية الاعتقال ومرحلة التحقيق كل ذلك ضمن رسوم توضيحية لزيادة البيان.

كما استعرض الفيلم لقطات حصرية من التدريبات الخاصة التي يتلقاها عناصره، أظهرت التركيز على سرعة البديهة والبنية الجسدية ودقة الإصابة لدى المتدربين.

وكشف الفيلم الستار عن قضيتين من أعقد القضايا الأمنية في المناطق المحررة وطريقة تتبع خيوطهما حتى إلقاء القبض على الجناة واعترافهم بأفعالهم.

من أحدث أعمال جهاز الأمن العام أنه أعاد الأسبوع الماضي مصاغا ذهبيا يقدر بـ 2 كغ ومبلغا من المال إلى صاحبه في بلدة قاح شمال إدلب بعد القبض على عصابة تمتهن السطو المسلح.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق