شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

إدخال التجار كميات من العملة التركية بالتنسيق مع مؤسسة النقد إلى إدلب تمهيدا لاستخدامها عوضا عن الليرة السورية

0 673

أدخل عدد من التجار كميات من العملة التركية بالتنسيق مع المؤسسة العامة لإدارة النقد في الشمال المحرر والتنسيق أيضا مع الجانب التركي تمهيدا لاعتمادها في التداولات البسيطة والمتوسطة في محافظة إدلب.

وبحسب تصريح صاحب إحدى شركات الصرافة لشبكة إباء فإن الكمية المدخلة جاءت كخطة مبدئية لضخ العملة التركية في منطقة إدلب، والبدء بتجميع أكبر كمية ممكنة من فئات العملة التركية الصغيرة والمتوسطة، لتوزع في وقت لاحق ضمن آلية عمل معينة تشرف عليها مؤسسة النقد تضمن وصولها لأيدي المواطنين.

وعن موعد اعتماد الليرة التركية رسميا قال أحد مسؤولي المؤسسة “من المنتظر أن تعتمد الليرة التركية في الأيام القليلة القادمة لتسعير البضائع وتحديد أجور العاملين والموظفين”.

وكانت حكومة الإنقاذ أعلنت أمس الخميس البدء بصرف رواتب الموظفين والعاملين لديها بالليرة التركية نظرا للانهيار المتواصل لليرة السورية وصعوبة تأمين قطع صغيرة من عملة الدولار الأمريكي بحسب تصريح مدير المالية العامة في الحكومة “إبراهيم الإبراهيم”.

يذكر أن الليرة السورية انهارت في الأيام القليلة الماضية بشكل أفقدها كثيرا من قيمتها الشرائية حيث وصل سعر صرفها إلى 3500 ليرة للدولار الواحد لتعود وتستقر مؤقتا عند 2550 ليرة وسط مؤشرات لعودة انخفاضها مع اقتراب تطبيق قانون قيصر.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق