شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

تجدد المظاهرات شرق سوريا وطيران مجهول يستهدف ميليشيات إيران

0 401

أفادت مصادر محلية عن خروج مظاهرات في مناطق متفرقة من ريف محافظة ديرالزور شرق سوريا احتجاجا على سياسة قسد في مناطق سيطرتها وسط مطالبات بتحسين الظروف المعيشية والأمنية وإطلاق سراح المعتقلين لديها.

وأشارت المصادر إلى أن العشرات من المتظاهرين تجمعوا وقطعوا الشارع الرئيسي بين بلدتي ذيبان والحوايج بالتزامن مع إشعال الإطارات وهتافات ضد ميليشيا قسد مطالبة إياها بتحسين الوضع المعيشي والأمني للسكان والإفصاح عن مصير موارد المنطقة الضخمة من النفط والغاز.

وقالت المصادر إن المظاهرات شملت مناطق ذيبان والحوايج ومدينة الشحيل بريف ديرالزور الشرقي إضافة لخروج الأهالي في منطقة العزبة مطالبين بإسقاط عصابة الأسد التي تسيطر على مناطقهم في شرق الفرات وطرد الميليشيات الإيرانية منها، كما هتفوا منددين بالفساد المستشري داخل مجالس قسد المحلية.

وتشكل منطقة العزبة الواقعة تحت سيطرة قسد ملاذا لآلاف العوائل من نازحي قرى خشام ومراط وغيرها من القرى التي تسيطر عليها ميليشيات الاحتلال الروسي والميليشيات الإيرانية بالريف الشمالي للمحافظة في شرق الفرات.

وفي سياق منفصل ذكرت المصادر أن طيرانا مجهولا يعتقد أنه إسرائيلي شن عدة غارات جوية على مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في بادية مدينة القورية بريف ديرالزور الشرقي والتي تخضع لسيطرة الميليشيات وعصابات الأسد في غرب الفرات.

حيث استهدف الطيران بثلاث غارات متتالية، صباح يوم أمس، منطقة مزار “عين علي” التي تتخذها ميليشيات الاحتلال الإيراني مقرا عسكريا لها وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المنطقة دون معرفة الخسائر التي تكبدتها الميليشيات نتيجة القصف.

يذكر أن المهجرين وأهالي مناطق ريف ديرالزور الخاضعة لسيطرة ميليشيا قسد خرجوا بالأمس بمظاهرات حاشدة ضد الميليشيا وسط مطالبات بتحسين الوضع الأمني والمعيشي للأهالي ومحاسبة المفسدين داخل الإدارة الذاتية التابعة لقسد ومطالبة بكشف قسد والتحالف الدولي الذي يدعمها عن مصير الثروة الباطنية في المنطقة.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق