شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

بالتزامن مع حملتها الأمنية… مظاهرات للأهالي ضد ميليشيا قسد في ريف ديرالزور

0 174

خرج الأهالي بمظاهرات حاشدة اليوم الإثنين في مناطق متفرقة من أرياف ديرالزور الشرقي والشمالي والغربي ضد ميليشيا قسد وإدارتها الذاتية.

وبحسب مصادر محلية توافد العشرات من المتظاهرين إلى منطقة العزبة شمال ديرالزور احتجاجا على الوضع المعيشي المتردي في ظل ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية، وللمطالبة بالإفصاح عن موارد المنطقة المحتكرة من قبل قسد والتحالف الدولي.

كما خرج الأهالي في منطقة معيزيلة بالريف الشمالي وقرى الزغير والكسرة غرب ديرالزور وقطعوا الطرقات وأشعلوا الإطارات وسط هتافات مناهضة لسياسة قسد مطالبين بتحسين الوضع المعيشي وإفادة المنطقة بثرواتها من النفط والغاز.

وفي سياق متصل أفادت المصادر عن تجمع كبير لأهالي بلدات ريف ديرالزور الشرقي للخروج بمظاهرة اليوم وأسفر التجمع عن قطع الطرقات واقتحام المقرات المدنية والعسكرية التابعة لقسد إثر احتجاز الأخيرة إحدى النساء أثناء سفرها إلى إدلب أمس.

وسبق أن أطلقت ميليشيا قسد مدعومة بطيران التحالف الدولي حملة أمنية وعسكرية تحت اسم “ردع الإرهاب” قالت إنها تهدف إلى ملاحقة خلايا تنظيم الدولة في المنطقة الممتدة من مدينة الشدادي – جنوب الحسكة – شمالاً إلى الحدود السورية العراقية – شرق ديرالزور – جنوباً وسط تجاوزات وصفت بالخطيرة من قبل عناصرها بحق أهالي تلك المناطق.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق