شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

احتجاجات و فوضى في أمريكا على خلفية مقتل رجل أسود على يد الشرطة

0 503

أثارت حادثة مقتل رجل أسود يوم الثلاثاء الماضي موجة من الاحتجاجات والمظاهرات في عدة مدن أمريكية حيث توفي مواطن أمريكي أسود البشرة على يد أحد رجال الشرطة بولاية مينيسوتا الأمريكية.

وشهدت المدن التي خرجت فيها المظاهرات فوضى عارمة وهجوما من قبل المحتجين على سيارات الشرطة وتكسيرها وإلقاء الحجارة و القنابل الغازية إضافة لعمليات سلب ونهب للمحلات التجارية القريبة بحسب ما وثقت الصور ومقاطع الفيديو.

وقالت وكالات إن الحادثة أثارت احتجاجات في مدن شيكاغو ولوس أنجلوس وكاليفورنيا وإلينوي الأمريكية حيث ازدادت أعداد المتظاهرين لتبلغ الآلاف في غضون ساعات بعد الحادثة ولا تزال مستمرة وسط محاولة من قبل السلطات لفضها والسيطرة على الوضع.

وتواجه إدارة ترامب اتهامات بالاضطهاد العنصري ضد المواطنين ذوي البشرة السوداء في البلاد ومساعي حثيثة من قبل الكثير منهم لفتح هذا الملف بالتزامن مع مايتعرضون له على أيدي الشرطة وبعض مؤسسات الدولة بالرغم من إلغاء قوانين التمييز العنصري في الولايات المتحدة منذ أكثر من عام.

وكان أحد المارة قد وثّق بهاتفه المحمول، ظهر يوم الثلاثاء الفائت، جريمة قام بها أحد رجال الشرطة بحق رجل أسمر البشرة يدعى “جورج فلويد” ويظهر في الفيديو رجل الشرطة راكعاً على رقبة الضحية محاولا تثبيته وسط استغاثة من الرجل “لا أستطيع أن أتنفس” “أرجوك لا تقتلني” إلى أن فارق الحياة.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق