شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

“خديجة جنكيز” تستنكر عفو أبناء خاشقجي عن قتلة أبيهم

0 379

أعلن “صلاح خاشقجي” نجل الكاتب الصحفي السعودي “جمال خاشقجي” صباح اليوم الجمعة أنه عفا هو وإخوته عن قتلة والده.

حيث غرد صلاح عبر حسابه في تويتر قائلا: “نعلن نحن أبناء الشهيد جمال خاشقجي أنّا عفونا عمّن قتل والدنا لوجه الله تعالى وكلنا رجاء واحتساب للأجر عند الله عز وجل”

واستنكرت خطيبة خاشقجي “خديجة جنكيز” ما فعله أبناؤه لتغرد عبر”تويتر”:‏جمال قُتل في قنصلية بلاده حين وجوده هناك لاستلام أوراق لإتمام زواجه رسميًا ..! القتلة قدموا من السعودية بترتيب مسبق، والقتل غيلة، وليس لأحد حق العفو، لن نعفو لا عن القتلة ولا عمّن أمر بقتله ..!”

وكانت محكمة سعودية أصدرت في كانون الأول 2019 أحكاما بإعدام 5 متهمين وسجن 6 آخرين لمشاركتهم في قتل الصحفي جمال خاشقجي في مقر القنصلية السعودية في إسطنبول.

سبق عملية المحاكمة اتهامات دولية لولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” بإعطاء أوامر مباشرة بقتل خاشقجي، إلا أن السلطات السعودية استمرت بالنفي طوال مدة التحقيقات.

يذكر أن جمال خاشقجي قتل في تشرين الأول 2018 داخل القنصلية السعودية في إسطنبول وقطع جسده بمنشار وأخفيت الجثة عبر فريق مختص حضر خصيصا لتنفيذ العملية مستغلا حضور خاشقجي لاستكمال أوراق في القنصلية، وكشفت العملية مبكرا عن طريق إبلاغ خطيبة خاشقجي التي كانت تنتظره خارج القنصلية للسلطات التركية التي فتحت تحقيقا مباشرا بالحادثة.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق