شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

روسيا تجند المرتزقة للقتال في ليبيا

0 322

كشفت وكالة “الأناضول” التركية، يوم الأربعاء، عن خطة روسية جندت خلالها نحو 600 عنصر من شباب محافظة حمص السورية، بهدف القتال في ليبيا ضمن صفوف ميليشيا حفتر التي يدعمها الاحتلال الروسي بشكل مباشر.

وقالت وكالة الأناضول نقلاً عن مصادر محلية: “إن التجنيد جاء مقابل راتب شهري يصل حتى 1500 دولار لكل عنصر يذهب للقتال في ليبيا”.

وذكرت الوكالة أن “القوات الروسية وبمساعدة مجموعات إرهابية تابعة لإيران نقلت المجندين إلى مطار حماة العسكري وسط سوريا، حيث تم تسليم كل واحد منهم مبلغ 500 دولار كدفعة مبدئية بعد توقيعهم على عقود الانضمام”.

وأضافت المصادر أن المجندين نُقلوا من مطار حماة إلى مطار “حميميم” في الساحل السوري والذي تسيطر عليه قوات الاحتلال، ليبدأ إرسالهم بعد ذلك على دفعات إلى معسكرات ميليشيا حفتر في ليبيا.

وأشارت الوكالة إلى أن عقود الانضواء في تشكيلات الاحتلال الروسي الجديدة للقتال في ليبيا مدتها 3 أشهر قابلة للتجديد – بحسب مصادر الأناضول -.

وعلى الرغم من الدعم اللوجستي والعسكري المقدم من الإمارات ومصر وفرنسا والاحتلال الروسي مؤخراً  لميليشيا حفتر إلا أن الأخيرة بقيت عاجزة عن التقدم باتجاه العاصمة طرابلس، تزامن ذلك مع خسائرها البشرية والعسكرية حيث تكبدت خسائر كبيرة في معاركها مع قوات “الوفاق” المدعومة من أنقرة، حيث دمرت 6 منظومات دفاع “بانتسير” روسية الصنع.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق