شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

الخلاف الأمريكي الصيني يتمدد إلى منظمة الصحة العالمية

0 304

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتهاماته لمنظمة الصحة العالمية واصفا إياها بالدمية بيد الصين مضيفا أن “أسلوب تعامل المنظمة مع فيروس كورونا كان مؤسفا”.

جاءت هذه الاتهامات من الرئيس الأمريكي بعد اتهامات من وزير الصحة الأمريكي للمنظمة بأنها سمحت لفيروس كورونا بالخروج عن السيطرة على حساب العديد من الأرواح وذلك بسبب فشلها في الحصول على المعلومات التي يحتاجها العالم -بحسب وصفه-.

على إثرها أمهل ترامب منظمة الصحة 30 يوما لاتخاذ إجراءات ملموسة بالملف وهدد بإعادة النظر في عضوية بلاده فيها موضحا أنه سيتخذ قرارا بشأن تمويل بلاده للمنظمة وتخفيضه من 400 مليون دولار إلى 40 مليونا فقط.

من جهتها ردت الصين على لسان رئيسها “شي جين بينغ” أن أداء الصين في مواجهة الفيروس كان منفتحا وشفافا، وشدد على ضرورة إجراء تحقيق بعد السيطرة على تفشي الجائحة.

كما وصفت الخارجية الصينية تهديد ترامب لمنظمة الصحة بأنها محاولة لصرف الأنظار عن عدم كفاءته في التعامل مع كورونا وأن إدارة ترامب تحاول تضليل الرأي العام والتهرب من مسؤولياتها الدولية تجاه منظمة الصحة العالمية.

يذكر أن الخلافات الأمريكية الصينية في ملف كورونا ظهرت بعد تصريحات منظمة الصحة العالمية عن عدم مسؤولية الصين أو ارتكابها أخطاء خلال مواجهة الفيروس الأمر الذي أثار غضب أمريكا وعدد من الدول الأوروبية باعتبار أن بكين تكتمت عن أخبار الوباء في الأشهر الأولى من ظهوره.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق