شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

مدير التجارة والتموين في حكومة الإنقاذ يوضح أسباب ارتفاع أسعار الخضروات في الشمال المحرر

0 196

أوضح مدير التجارة والتموين في حكومة الإنقاذ “خالد الخضر” في تصريح خاص لوكالة “أنباء الشام” أسباب ارتفاع أسعار الخضروات في الشمال المحرر.

وقال “الخضر”: “هناك عدة أسباب لارتفاع أسعار الخضروات، منها أن مصدرها الوحيد هو تركيا، وما تشهده من حظر للتجوال بسبب وباء كورونا، حيث ارتفعت الأسعار من المصدر، بالإضافة للإقبال المتزايد على استهلاك الخضار مع حلول شهر رمضان المبارك”.

وأضاف أن المديرية تسعى لإدخال كميات أكبر من الخضروات، كما تبحث عن مصادر أخرى لتأمين حاجة الأسواق، مشددا على أنه لا يوجد أي عمليات تهريب للخضار إلى مناطق عصابات “الأسد”، وأنها تعمل بكل إمكانياتها على ضبط الأسعار من خلال الدوريات الجوالة في الأسواق.

ولفت “الخضر” إلى أن انقطاع استيراد المازوت المكرر بسبب إغلاق المعابر مع مناطق ميليشيا قسد، وازدياد الطلب على المحروقات مع بداية موسم ري المحاصيل الزراعية، بالإضافة لجشع بعض التجار واستغلالهم بتخزين المادة قبل دخول شهر رمضان، كل ذلك أدى إلى انخفاض الكميات المعروضة في الأسواق، وغلائها، فيما بقيت الأسعار على حالها في المحطات المرخصة.

يذكر أن أسعار السلع الغذائية الأساسية ارتفعت بشكل ملحوظ في الشمال المحرر مع بداية شهر رمضان، ما دفع مديرية التجارة والتموين لتكثيف دورياتها الجوالة في الأسواق منعا للغش والاحتكار .

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق