شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

حكومة الإنقاذ تصدر قرارا بخصوص عامليها الذين نالوا شرف الشهادة

0 156

أصدرت حكومة الإنقاذ السورية قرارا بخصوص عامليها الذين نالوا شرف الشهادة أثناء عملهم في المؤسسات الحكومية نتيجة القصف أو خلال مشاركتهم في القتال ضد المحتلين.

وفي تصريح خاص لوكالة “أنباء الشام” قال مدير العلاقات العامة في الحكومة “محمد قاسم”: “وجه رئيس مجلس الوزراء جميع الوزارات المعنية بشكل استثنائي باستمرار صرف رواتب العاملين الذين نالوا شرف الشهادة، وذلك بعد موافقة مجلس الشورى العام على طلب الحكومة بتعديل وإضافة فقرتين جديدتين على المادة /76/ من قانون العاملين”.

وأوضح أن الفقرة الأولى نصت على أنه إذا توفي العامل وهو في الخدمة يصرف ما يعادل أجر شهرين كاملين لتغطية نفقات الجنازة، أما الفقرة الثانية فتضمنت استمرار صرف أجر العامل المقطوع الذي ينال شرف الشهادة على جبهات القتال أو جراء القصف أثناء الدوام الفعلي في المباني الحكومية.

وبين أن الحكومة أبلغت الجهات المعنية بتنفيذ القرار مشيرا إلى أن هذا الإجراء هو من أقل الواجب الذي يمكن أن تقدمه الحكومة احتراما لدماء الشهداء.

يذكر أن عددا من العاملين في مؤسسات حكومة الإنقاذ نالوا شرف الشهادة أثناء مشاركتهم بصد ميليشيات الاحتلال الروسي والإيراني على جبهات القتال في الشمال المحرر.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق