شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

الولايات المتحدة تحبط مخططا روسيا شمال سوريا

0 232

أحبطت الولايات المتحدة مخططا روسيا يهدف لإنشاء ميليشيات تتبع لها شمال شرق سوريا.

حيث قالت وكالة “الأناضول”: “شرعت روسيا قبل نحو 3 أشهر بالتخطيط لتأسيس وحدات عسكرية محلية تابعة لها في المنطقة الشمالية، انطلاقاً من مدينتي عامودا وتل تمر التابعتين لمحافظة الحسكة”.

وأوضحت أن المرحلة الأولى من المخطط الروسي تتضمن تجنيد 400 شاب، تتولى تدريبهم ميليشيا “قسد” على مختلف أنواع الأسلحة بإشراف روسي، على أن يقوموا في ما بعد بحماية القواعد والنقاط العسكرية الروسية ومرافقة القوات الروسية خلال تنقلاتها شرق الفرات.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة أفشلت الخطة الروسية، حيث قام ضباط أمريكيون بزيارات متكررة لمدينة تل تمر، لثني سكانها عن إرسال أبنائهم للنقاط الروسية، كما أبلغوهم بأن روسيا تريد تحويل أبنائهم إلى مرتزقة ونقلهم للقتال في ليبيا.

كما قامت القوات الأمريكية بالضغط على ميليشيا “قسد” كي لا تشارك في الخطة الروسية، وطالبتها بمنع انضمام أبناء المنطقة للمجموعات المزمع تشكيلها.

وبينت الوكالة أن التحركات الأمريكية نجحت في إفشال المخطط الروسي، حيث لم يسجل سوى 100 شاب أسماءهم في القوائم الروسية خلال الأشهر الثلاثة الماضية وهو ما دفع روسيا للتخلي عن مخططها.

يذكر أن قوات الاحتلال الروسي انتشرت في منطقة شرق الفرات بعد بدء الجيش التركي عملية “نبع السلام” شمال الرقة، بعد الاتفاق مع ميليشيا “قسد” لوقف العملية العسكرية التركية.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق