شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

بحضور فعاليات مدينة إدلب… جلسة للحديث عن فيروس كورونا وطرق منع انتشاره إلى الشمال المحرر

1 492

انتهت مساء أمس الأحد جلسة للحديث عن فيروس “كورونا” وطرق تجنيب الشمال المحرر تفشي هذا الوباء بحضور إدارة وفعاليات مدينة إدلب ومدير الأوقاف وقائد الشرطة وعدد من وجهاء المدينة بالإضافة لمندوبين عن مديرية الصحة والدفاع المدني.

حيث طرح مندوب مديرية الصحة الدكتور “يحيى نعمة” عدة أفكار للوقاية من الفيروس، كان من بينها تغيير الخطاب في المساجد لمواكبة وتوعية الأهالي من الخطر المحدق بهم إذا تفشى هذا الوباء في الشمال المحرر.

وأوضح أن مديرية الصحة تعمل على تصميم منصة رقمية لتقديم المشورة والرد على استفسارات الأهالي، كما أنها قامت بتأمين 19 وحدة عزل مجتمعي، مأكدا على قدرة الكوادر الطبية والموارد على استيعاب الأعداد القليلة طالما كنا في مرحلة الوقاية.

وطالب “نعمة” بإنشاء الشرطة الطبية لإيقاف أي مصاب تظهر عليه أعراض الإصابة بالفيروس بالقوة كون الأطباء لا يستطيعون ذلك، وتكون لها مهمة أخرى وهي مراقبة المطاعم والأفران، مشيرا إلى ضرورة إغلاق المعابر مع منطقة غصن الزيتون ضمن الإجراءات الاحترازية التي يجب القيام بها للوقاية من الفيروس.

فيما تحدث مندوب الدفاع المدني عن حملة التعقيم التي قاموا بها في عدة مناطق في الشمال المحرر، مركزا على أن التحدي القادم هو الأكبر بالنسبة لحملتهم وهو تعقيم مخيمات النازحين شمال إدلب، لافتا إلى أن الدعم الخارجي في الشأن الطبي متوقف حاليا بسبب انشغال الدول بمكافحة فيروس “كورونا” على أراضيها.

كما قدم بعضا من الأفكار والتوجيهات للوقاية من الفيروس من بينها توجيه وزارة الأوقاف لكبار السن عدم القدوم إلى المساجد خلال الفترة القادمة وإيقاف البازارات وصالات الحديد.

وألقى عدد من وجهاء وأعيان مدينة إدلب كلمات حول فيروس “كورونا” والإجراءات الاحترازية التي يجب القيام بها لمنع تفشي الفيروس في المناطق المحررة، فيما أكد قائد شرطة المدينة على جاهزية عناصر الشرطة لتقديم جميع ما يلزم حيال هذا الأمر.

وتطرق الحاضرون خلال الجلسة لدور المراصد المدنية التوعوي والذي من الممكن أن يكون مثل وسائل التواصل الاجتماعي إذا استغل بالشكل الصحيح.

يذكر أن الفرق الطبية في الشمال المحرر لم تسجل حتى الآن أي حالة إصابة بفيروس “كورونا” وجميع الحالات التي اشتبه في إصابتها كانت نتائجها سلبية.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

تعليق 1
  1. ابو مجاهد الشامي يقول

    ممكن رابط شبكة إباء على تيلجرام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق