شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

المؤسسة العامة للكهرباء: قريبا ستصل الكهرباء جميع المناطق المحررة

0 456

أصدرت اليوم الثلاثاء المؤسسة العامة للكهرباء في الشمال المحرر بيانا بخصوص استجرار الكهرباء من تركيا، وأعلنت عن انفراجة في أزمة الكهرباء التي رافقت المحرر طيلة سنوات الثورة.

وجاء في البيان أن المحرر يعاني من الاستهدافات المتكررة من قبل ميليشيات الاحتلال الروسي للبنى التحتية والمنظومة الكهربائية، ونظرا للحاجة الملحة لمصدر الطاقة، كان لابد من تأمين مصدر طاقة بديل خارج عن سطوة النظام.

وذكرت المؤسسة العامة للكهرباء أنها تتواصل منذ سنتين مع شركات خاصة في تركيا لتزويد المحرر بالطاقة الكهربائية إلا أن الصعوبات والعقبات كانت تحول دون ذلك إلى أن وصلت الشركة اليوم للحل.

وتابع البيان أن إحدى الشركات السورية الخاصة تمكنت من توقيع اتفاق مع شركة تركية خاصة لتزويد منطقة إدلب وريفها بالتيار الكهربائي اللازم، وبدأت التجهيزات لبناء وتمديد خط جديد من المنطقة الحدودية مع تركيا إلى أقرب محطة تحويل في المناطق المحررة، لتوزع الكهرباء بعدها إلى باقي المحرر بالتدريج وسيستغرق ذلك حوالي ثلاثة أشهر.

ويذكر أن المؤسسة العامة للكهرباء في الشمال المحرر سعت خلال سنين الثورة لتأمين التيار الكهربائي فقامت بإنشاء مشاريع مولدات الكهرباء التي تعمل على “الديزل” وتأمين الوقود للمشاريع الخاصة بأسعار مناسبة خلال أزمات الوقود.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق