شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

وزارة العدل توضح سبب تعليق عمل الهلال الأحمر في إدلب

0 581

أصدر مكتب النائب العام في وزارة العدل التابعة لحكومة الإنقاذ في إدلب بيانا اليوم السبت، أوضح فيه الدعوى المرفوعة بحق بعض موظفي الهلال الأحمر في المحرر وأسباب توقيف عمله.

ووفق البيان فإن وزارة العدل اتخذت عدة إجراءات بحق الموظفين المخالفين؛ منها إصدار مذكرات دعوى الحق العام بحق كل من له علاقة بالتهم الموجهة للموظفين، كما سيعلق عمل موظفي فرع الهلال الأحمر في إدلب لحين انتهاء إجراءات التحقيق والتحاكم في القضاء.

وأضاف البيان أن الأملاك العائدة لفرع الهلال ستسلم إلى لجنة إشراف مشكلة من مديرية الصحة ونقابة الأطباء والدفاع المدني في إدلب بغرض متابعة سير العمل وعدم توقيفه خدمة للشأن العام وحفاظا على الموجودات وذلك لحين صدور قرار المحكمة.

وذكر البيان أنه بعد تلقي شكاوى تتضمن فسادا ماليا، وبعض المشاريع الوهمية لفرع الهلال، وتلاعبا في المساعدات الإنسانية، بالإضافة لطلب المجالس المحلية والهيئات الطبية والنقابية في المحرر للوقوف على حقيقة التهم والشكاوى وبعد التحري والتحقيق اتخذت هذه الإجراءات.

وجاءت إجراءات وزارة العدل بحق بعض موظفي فرع الهلال الأحمر في إدلب حرصا منها على مكافحة الفساد واستمرار عمل المؤسسات الإنسانية بما يخدم الناس.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق