شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

خوفا من “كورونا.. “نقابة أطباء المحرر” تطالب بإغلاق المعابر مع ميليشيات الاحتلال الروسي

0 265

نشرت نقابة أطباء الشمال المحرر بيانًا تطالب فيه الحكومة المؤقتة بإغلاق المعابر التي تصل المحرر بمناطق سيطرة ميليشيات الاحتلال الروسي، وذلك تفاديًا لانتقال العدوى بفيروس “كورونا”، بعد تسجيل عدة إصابات بالفيروس في مناطق الميليشيات.

وجاء في البيان: “بعد توارد الأخبار عن وصول إصابات بفيروس كورونا في مناطق الأسد عن طريق المسافرين من إيران والذين لا يخضعون لأي فحص أو تدقيق على الحدود السورية، كونهم قوة احتلال”.

وأضاف البيان: “ننوه إلى خطورة وصول هذا المرض عن طريق المعابر التجارية في ريف حلب الشمالي والشرقي، كما توجهت النقابة في البيان إلى السلطات المعنية محذرة إياها بشدة من مغبة إبقاء المعابر مفتوحة”.

وحملت النقابة ما سيجري لاحقا من كارثة للحكومة المؤقتة، وأضافت أن حياة الناس وسلامتهم وأمنهم الصحي أهم من أي تجارة كانت أو دواعي أخرى.

هذا وبدأ ينتشر فيروس كورونا بين أوساط الأهالي في المناطق الموالية للأسد، بينما تتكتم وزارة الصحة التابعة لحكومته عن حقيقة انتشاره وعدد المصابين، وفي مفارقة واضحة أعلنت الحكومة العميلة إغلاق حدودها مع دول العالم خوفًا من المرض، بينما أبقت حدودها مفتوحة مع ثاني مصدِّر للفيروس ألا وهي إيران.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق