شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

بعد تفشي “كورونا” فيها.. 3 دول تمنع سفر مواطينها إلى سوريا

0 411

منعت 3 دول عربية سفر مواطنيها من وإلى سوريا إلى جانب دول أخرى بعد انتشار وباء “كورونا” فيها كإجراءات احترازية للحد من انتشاره.

وأعلنت دولة قطر في بيان صادر عن مكتب الاتصال الحكومي، اعتبارًا من اليوم الإثنين، تعليق الدخول المؤقت لجميع المسافرين القادمين من 14 دولة، في إطار تدابيرها ضد “كورونا”.

وأشار البيان إلى عدة دول منها: سوريا والعراق ولبنان ومصر وبنغلاديش والصين وإيران.

وذكرت وزارة الصحة القطرية، أنها أحصت 3 حالات إصابة بفيروس “كورونا” لوافدين إليها، ليصل مجموع الحالات إلى 15 حالة.

من جهتها نشرت اليوم الإثنين وكالة الأنباء السعودية (واس) عن وزارة الداخلية، تعليق السفر إلى كلٍّ من سوريا، والإمارات، والكويت، والبحرين، ولبنان، ومصر، والعراق، وكوريا الجنوبية، وإيطاليا على خليفة انتشار وباء “كورونا”.

وفي سياق متصل أرجأت إدارة الطيران الكويتي، يوم الجمعة المنصرم، رحلاتها الجوية من وإلى: سوريا، بنغلادش، الفلبين، الهند، سريلانكا، لبنان، مصر، موضحة أن الغرض من تعليق الرحلات الجوية هو الحد من انتشار الفيروس.

وبلغ عدد مصابي الكويت نحو 64 حالة مسجلة وهو أكبر عدد بين هذه الدول.

هذا ونشر الإعلامي “رفيق لطف” على حسابه في تطبيق “تويتر” أن عدد مصابي فيروس كورونا بلغ 2000 حالة في كل من اللاذقية وطرطوس ودمشق، إلا أن وزارة الصحة التابعة لعصابات الأسد تتكتم عن الموضوع، نفس الأمر تشهده دير الزور بعد تفشي الوباء بها منتقلا بين عناصر ميليشيات الاحتلال الإيراني وفقًا لمصادر محلية.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق