شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

المحتل الروسي يجند السوريين للقتال في ليبيا

1 330

عملت شركة “فاغنر” وهي شركة أمنية تابعة للمحتل الروسي على تجنيد مرتزقة سوريين للقتال في ليبيا إلى جانب اللواء المتقاعد “خليفة حفتر” ضد حكومة الوفاق الليبية الشرعية والمعترف بها دوليا.

حيث ذكرت وكالة “سويداء 24” أن حزب الشباب السوري والمرخص من حكومة الأسد العميلة قام بتجنيد مرتزقة سوريين في محافظة السويداء ومحافظات أخرى بدعم من شركة “فاغنر” الروسية، وبدأ ذلك منذ شهر كانون الثاني من العام الحالي.

وتابعت أن أمين فرع الحزب في محافظة السويداء “شبلي الشاعر”هو المسؤول عن ملف تجنيد المرتزقة في السويداء، كما بثت الوكالة تسجيلات صوتية ومحادثات نصية تعود للشاعر تثبت بالدليل القاطع ضلوع الحزب بتجنيد الشباب للقتال في ليبيا.

وأضافت الوكالة أن الشاعر قدم عروضا مغرية تضمنت تسوية أوضاع الشباب الأمنية مقابل التطوع، بالإضافة لرواتب عالية تتراوح بين 800 دولار لمن مهمته حماية المنشآت في ليبيا والألف وخمسمائة دولار لمن يتطوع ضمن المجموعات القتالية.

هذا ويعد حزب الشباب السوري من الميليشيات التي شاركت وتشارك في قتل الأهالي في المحافظات السورية، وهي على صلة وثيقة بالمحتل الروسي.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

تعليق 1
  1. الحوت ابوبلال يقول

    طيب نحسبها العكس لو حكومة الخنزير حفتر هى الشرعيه كان هؤلاء الكفره الروس كانوا هيقفوا مع حكومة الوفاق بل هو حاصل فى الشام يقولون نحن اتينا نحارب الإرهاب مع الحكومه السوريه ضد الارهاب وفى ليبيا ذهبوا للوقوف بجوار حفتر المنقلب ضد حكومة ليبيا افيقوا ياسيادة الرئيس اوردغان وادخل الحرب بكل قوه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق