شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

حرب تصريحات روسية-تركية عقب الاستهداف التركي لميليشيات المحتل الروسي

0 581

صرح اليوم الاثنين الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” على خلفية مقتل وجرح جنود أتراك داخل نقطة مراقبة تركية قرب مدينة سراقب إثر استهدافهم من قبل ميليشيات المحتل الروسي بأن سلاح الجو التركي رد على الاستهداف لكن رواية وزارة دفاع المحتل الروسي جاءت عكس ذلك.

وذكر أردوغان” أن f16 والمدفعية التركية ما زالت ترد على قتل جنودنا وأسفرت الضربات عن مقتل 35 جنديا تابعا لميليشيات المحتل الروسي، ونحن مصممون على مواصلة عملياتنا في سوريا وردينا بالمثل على استهدافنا”.

فيما نفت وزارة الدفاع التابعة للمحتل الروسي ذلك وقالت:” لم تخترق الطائرات التركية الأجواء السورية، ولم تشن غارات ضد مواقع الجيش السوري، وسلاح طيراننا يسيطر بشكل كامل على الأجواء السورية في محافظة إدلب”.

وأفادت أن العسكريين الروس والأتراك على تواصل دائم، وتم تنظيم إجراءات إجلاء الجرحى الأتراك من إدلب، مدعية أن الأتراك تحركوا ليلة أمس دون إنذار مسبق داخل منطقة خفض التصعيد المزعومة بإدلب، الأمر الذي عرضهم لنيران ميليشيات الاحتلال الروسي”.

هذا وتشهد العلاقات التركية الروسية توترا ملحوظا حول الأوضاع في إدلب خصوصا بعد إعلان أردوغان فشل مسار “أستانا” وحصار نقاط المراقبة في مورك ومعرحطاط حيث تتعرض النقاط لاستهداف متكرر، فهل ستتجه الأمور نحو تصعيد أكبر أم أنها مجرد سحابة صيف؟.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق