شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

وزارة الزراعة في حكومة الإنقاذ بصدد إصدار قرار يضبط الاستحواذ على عقارات أملاك الدولة

0 663

نشرت وكالة أنباء الشام اليوم الإثنين تصريحا لرئيس دائرة أملاك الدولة التابعة لوزارة الزراعة والري الأستاذ “مصطفى الخلف” ذكر فيه ما يحصل تجاوزات على أملاك الدولة الجبلية والزراعية والغابات والأحراج.

وقال “الخلف”:”إن هناك تجاوزات كبيرة على أملاك الدولة سواء بالغراس أو البناء أو الاستصلاح أو قطع الأشجار الحراجية، ويعود ذلك لحالة الفلتان الأمني بداية الثورة، وسنعمل على تشكيل لجنة لحصر المخالفات الحديثة المرتكبة أثناء الثورة، ومعالجتها وفق قانون أملاك الدولة الذي سيصدر قريبا جدا”.

وأضاف “إننا ننسق مع المخافر والمحاكم لمتابعة شكاوى التجاوزات، لمعاقبة المتجاوزين جزائيا، وإلزامهم بالتعويض المادي لتعديهم على أملاك الدولة”.

ويعد تأمين أماكن لإيواء المهجرين من أولويات دائرة أملاك الدولة، حيث ذكر الأستاذ” مصطفى الخلف” أن الدائرة عملت على تخصيص آلاف الدونمات لهذا الغرض، ويمكن استثمار الأملاك العامة من خلال التخصيص، أو من خلال الاستئجار لأهداف تجارية أو صناعية بما يحقق المنفعة العامة”.

تأتي هذه التصريحات قبل أيام من صدور قرار تنظيم العمل أو البناء في أملاك الدولة الذي يناقش في مجلس الشورى، حيث يعوَّل عليه في الحد من التجاوزات على الأملاك ومحاسبة المخالفين، والاستفادة من ريعها للمصلحة العامة.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق