شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

التايمز البريطانية: “سقوط الطائرة الأوكرانية قشة قصمت ظهر البعير”

0 263

كتبت صحيفة التايمز البريطانية في عددها اليوم الإثنين مقالا تحليليا تناول تبعات إسقاط الطائرة الأوكرانية بصاروخ إيراني، حيث وصفت الكارثة بالقشة التي قصمت ظهر البعير بالنسبة لمؤيدي النظام الإيراني.

وتقول الصحيفة في مقالها الذي جاء تحت عنوان “فجأة تحولت المظاهرات الصغيرة إلى فيضان”: “إن قادة إيران محشورون اليوم في الزاوية، رغم أن الحكومة أمضت ثلاثة أيام في محاولات إخفاء مسؤوليتها عن حادث” الطائرة”.

وأشارت الصحيفة إلى أن إيران تشهد منذ سنتين مظاهرات مناوئة للحكومة، احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية والتضخم، إلا أن حادثة الطائرة أثارت موجة احتجاجات غير مسبوقة بسبب انتماء الضحايا الإيرانيين للطبقة الوسطى التي بقيت صامتة حتى الآن – بحسب الصحيفة -.

وأردفت الصحيفة أن “النظام الإيراني أظهر أنه مستعد للرد بشكل عنيف على احتجاجات السكان، ما أدى لقيام جماعات داخل الأجهزة الأمنية الإيرانية باستغلال الوضع للوصول إلى السلطة، وهو السيناريو الأكثر احتمالا”.

وسبب مقتل أكثر من 80 إيرانيا كانوا على متن الطائرة الأوكرانية التي أسقطتها طهران بخروج مظاهرات في أنحاء البلاد ضد الحكومة والحرس الثوري الإيراني، سبق ذلك سقوط عشرات الضحايا أثناء تشييع “سليماني”.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق