شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

وسم “الحرب العالمية الثالثة” يتصدر “تويتر”

0 136

تصدر يوم الجمعة هاشتاق الحرب العالمية الثالثة موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وذلك بعد الضربات الأمريكية التي استهدفت قادة في الحرس الثوري الإيراني والحشد الشعبي العراقي.

وصدرت بعد هذه العملية عشرات التصريحات لقيادات إيرانية وأخرى تابعة لها في الدول العربية من تنديد وشجب ودعوة إلى معاقبة الأمريكان والانتقام منهم على حد وصفهم، منها قول القائد الجديد لفيلق القدس إسماعيل قآني “نقول للجميع اصبروا قليلا لتشاهدوا جثامين الأمريكيين في كل الشرق الأوسط”.

ومن جهة أخرى حمل مسؤولون في القيادة الأمريكية خطابات إنذار وتحذير لإيران ووكلائها إن حاولت العبث بمصالحهم في المنطقة، كما وأشاروا بأنهم سيردون إن كان هنالك تهديد محتمل، وقال مارك إسبر: سنرد على الهجمات بالوقت والطريقة والمكان الذي نختاره ونحث إيران على إنهاء أنشطتها الخبيثة.

ونقلت صحيفة”أسوشييتد برس” عن مسؤولين في البنتاغون أن ما بين 3000 و 3500 جندي أمريكي إضافي في طريقهم إلى الشرق الأوسط” وأن الولايات المتحدة أعلنت حالة الطوارئ القصوى في سفارتها ببغداد وطالبت مواطنيها بضرورة مغادرة العراق فورا.

يأتي هذا التأهب والاستنفار تحسبا لما هو أسوأ، حيث تعد هذه الضربة نقطة تحول في الحرب الأمريكية الإيرانية، وانتقالا من حرب بالوكالة والعقوبات الاقتصادية إلى الصدام المباشر -بحسب ما يرى مراقبون-.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق