شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

تصعيد في التصريحات الإيرانية وتهديدات عقب مقتل سليماني وقادة في ميليشيا الحشد الشعبي

0 536

توالت التصريحات الرسمية من قيادات إيرانية وعراقية تنديدا باغتيال قاسم سليماني قائد الحرس الثوري الإيراني إثر قصف أمريكي لموكبه قرب مطار بغداد الدولي فجر اليوم.

وحملت التصريحات بمجملها طابع التهديد والوعيد حيث صرح الرئيس الإيراني “روحاني” أن واشنطن ارتكبت جريمة باغتيالها “سليماني” واصفا ذلك بالعمل الجبان.

بدورها قالت هيئة الأركان الإيرانية “على الولايات المتحدة ومن نفذ عملية الاغتيال أن ينتظروا ردا قويا ومزلزلا”، فيما توعد الحرس الثوري -على لسان متحدثه الرسمي- أمريكا بالثأر وبدء مرحلة جديدة معها.

من جانبه وصف رئيس الوزراء العراقي المستقيل “عادل عبد المهدي” العملية بأنها خرق فاضح لشروط وجود القوات الأمريكية بالعراق وخرق للسيادة العراقية، منذرا أن ما حدث تصعيد خطير يشعل فتيل حرب مدمرة في العراق والمنطقة والعالم.

وكخطوة عملية أعاد “مقتدى الصدر” زعيم التيار الصدري إحياء “جيش المهدي” الذي قاتل الأمريكان بعد غزو العراق ودعا الفصائل المسلحة التابعة له إلى الاستعداد التام لحماية البلاد -بحسب وصفه-.

ووصف البنتاغون الغارة التي نفذها الجيش الأمريكي بالعمل الدفاعي الذي يهدف لحماية الأمريكيين في الخارج متهما سليماني بإقرار الهجوم على السفارة في بغداد قبل أيام.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق