شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

3 تهم بالفساد تلاحق “نتنياهو”

0 196

قرر المستشار القضائي في الكيان الصهيوني “أفيخاي مندلبليت”، توجيه 3 تهم بالفساد رسميا ضد رئيس وزراء الكيان الصهيوني “بنيامين نتنياهو”.

وقال “مندلبليت” في مؤتمر صحفي مساء أمس الخميس: “سيتهم “نتنياهو” بالرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال في قضية “شركة بيزك-موقع واللا” المعروفة باسم “الملف 4000”.

حيث تتمحور القضايا حول تقديم “نتنياهو” تسهيلات ضريبية لشركة الاتصالات الإسرائيلية “بيزك”، بقيمة تقارب 370 مليون دولار مقابل قيام موقع “واللا” الإخباري المملوك للمدير العام السابق لـ”بيزك”، ومالكها “شاؤول ألوفيتش”، بتغطية إخبارية إيجابية لنتنياهو وأسرته في الموقع الإخباري.

أما القضية الأخرى كانت حول طلب “نتنياهو” من ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت”، الحصول على تغطية إعلامية إيجابية له ولأسرته، مقابل التضييق على صحيفة “يسرائيل هيوم” لصالح “يديعوت أحرونوت”.

كما يشتبه بحصول “نتنياهو” على منافع “رشوة على شكل هدايا” من رجل الأعمال “أرنون ميلتشين”، مقابل خدمات وصفقات سهلها رئيس وزراء الكيان الصهيوني له.

من جانبه وصف “نتنياهو” توجيه الاتهامات له، بأنها محاولة للانقلاب ضده، وأن المحققين يسعون وراءه لا وراء الحقيقة -حسب زعمه-.

وقبل عدة أسابيع حضر محامو رئيس وزراء الكيان الصهيوني عدة جلسات استماع والتي تسبق توجيه الاتهام رسميا.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق