شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

ليبيا.. تقرير أممي يكشف حجم الدعم العسكري لميليشيا حفتر للسيطرة على طرابلس

0 178

أفادت قناة “الجزيرة”، مساء اليوم السبت، أنها حصلت على تقرير فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات الدولية المفروضة على ليبيا، حيث كشف الدعم العسكري المقدم لميليشيا الكرامة من قبل دول أعضاء في الأمم المتحدة من بينها الإمارات والسودان والأردن.

وقال التقرير: “إن ألف جندي سوداني من قوات الدعم السريع التابعة للفريق حميدتي توجهوا إلى الشرق الليبي في تموز الماضي، وتمركزت هذه القوات بمنطقة الجفرة”، مضيفًا “الهدف من إرسال القوات السودانية هو تمكين قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر من الهجوم على طرابلس”.

وأكد التقرير أن الدعم السوداني لـ”ميليشيا حفتر” جاء عقب توقيع المجلس العسكري السوداني عقدًا مع شركة كندية لتسهيل حصول المجلس العسكري على دعم مالي من اللواء “حفتر”.

وزودت الإمارات ميليشيا “حفتر” بمنظومة دفاع جوي متقدمة نُصبت في قاعدة الجفرة، كما زودتها بطائرات من دون طيار تحمل قنابل ذكية وصواريخ موجهة بالإضافة لسفينة حربية مزُودة بمدافع وتجهيزات هجومية -بحسب التقرير-.

يُذكر أن قوات حكومة “الوفاق” في طرابلس أسقطت عدة طائرات بدون طيار تابعة لميليشيا الكرامة كانت قد حصلت عليها سابقًا من الإمارات -بحسب تقارير-.

وتشن ميليشيا “الكرامة” بقيادة حفتر في ليبيا هجومًا عسكريًّا منذ نيسان الماضي بهدف التقدم على العاصمة طرابلس والتي تسيطر عليها حكومة “الوفاق” المعترف بها دوليًّا.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق