شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

بعد تكريمه بجائزة نوبل للسلام.. رئيس الوزراء الإثيوبي يهدد مصر بـ”الحرب”

0 169

أكد رئيس الوزراء الإثيوبي”آبي أحمد علي” اليوم الثلاثاء استعداد بلاده لخوض حرب بشأن “سد النهضة” المتنازع عليه مع مصر خلال جلسة في البرلمان الإثيوبي.

وقال رئيس الوزراء الإثيوبي: “البعض يقول أمورًا عن استخدام القوة من جانب مصر يجب أن نؤكد على أنه لا توجد قوة يمكنها منع إثيوبيا من بناء السد”.

وبين “آبي” أن بلاده عازمة على استكمال مشروع السد “لأنه مشروع ممتاز” -حسب وصفه- وأضاف “إذا كانت ثمة حاجة لخوض حرب فيمكننا حشد الملايين إذا تسنى للبعض إطلاق صاروخ فيمكن لآخرين استخدام قنابل لكن هذا ليس في صالح أي منا”.

من جانب آخر أكد مسؤولون مصريون أن بلدهم سيسعى خلال الأسبوع الجاري إلى الضغط على إثيوبيا لحملها على القبول بوسيط خارجي لحل الخلاف بشأن سد النهضة أثناء قمة أفريقية روسية تعقد في روسيا هذا الأسبوع بعد أن اتهم مراقبون الرئيس “السيسي” شخصيًّا بتعمد وصول الأمور إلى هذا الحد -بحسب شبكة الجزيرة-.

وتأتي تصريحات “آبي أحمد” عقب فوزه بجائزة “نوبل” للسلام مطلع الشهر الحالي بسبب إصلاحاته السياسية الواسعة ولإبرامه اتفاق سلام مع “إريتريا” بعد توليه منصبه العام الماضي -حسب سكاي نيوز-

هذا وتخشى مصر من تقليص حصتها من مياه النيل بسبب “سد النهضة” إذ يعد مصدرها الرئيسي من المياه العذبة خصوصًا مع العجز المائي المتزايد حيث وصل تعداد سكان مصر إلى نحو مئة مليون نسمة.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق