شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

بعد الإمارات، حكومة السعودية تقدم تهنئة لليهود بعيد رأس السنة العبرية

0 275

هنأت السفيرة السعودية في واشنطن “ريما آل سعود” يهود الولايات المتحدة بعيد رأس السنة العبرية الجديدة في سابقة فريدة من نوعها.

وجاءت التهنئة عبر “بطاقة ” نشر صورتها مراسل قناة “إن بي سي” الأمريكية “جوش ليدرمان” اليوم الأربعاء عبر حسابه الرسمي في “تويتر” وحملت الرسالة توقيع سفيرة الرياض لدى الولايات المتحدة وجاء في مضمونها “نتمنى لكم بمناسبة روش هشاناه (عيد رأس السنة الجديدة العبرية) سنة جديدة سعيدة وحلوة”.

ونشرت القناة “13 العبرية” صباح اليوم الأربعاء نسخة عن التهنئة التي تم إرسالها لمركز الجالية “اليهودية” في “واشنطن” “ونيويورك” وأشارت القناة، إلى أن هذه المرة الأولى التي توجه فيها السفارة التهنئة لليهود.

وسبقت تهنئة “السفارة السعودية” قبل أيام تهنئة وزير الخارجية الإماراتي “عبد الله بن زايد” عبر حسابه في”تويتر” لليهود بنفس المناسبة.

وعبر “تويتر”، أشاد حساب “إسرائيل في الخليج” (حساب إسرائيلي رسمي للتواصل مع الخليج) في 29 أيلول بتغريدة ابن زايد واعتبرت تغريدة ابن زايد، رمزا للتسامح، بعد أيام من تقديم الحساب الإسرائيلي تهنئة للسعودية بعيدها الوطني.

والجدير بالذكر أن ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” أكد في مقابلة مع مجلة “ذي أتلانتيك” الأمريكية (3 نيسان عام 2018) بأن للإسرائيليين كما للفلسطينيين “الحق” في أن تكون لهم أرضهم، وأضاف بأنه ليس هناك أي “اعتراض ديني” على وجود دولة إسرائيل !

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق