شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية: نظام الأسد في حالة احتضار

0 870

نشرت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، اليوم الإثنين، مقالا أكدت فيه استمرار نظام الأسد المجرم في حملته ولكنه في حالة احتضار، في ظل الخسائر التي مُني بها مؤخرا، وتناولت الوضع المأساوي الذي يعيشه السوريون في ظل هذه الحملة.

وقال الكاتب “جورج مالبرونو” في الصحيفة: “كلفت استمرارية النظام السوري جراحا لا تندمل حيث خلفت أكثر من 500 ألف قتيل، وتدمير أحياء بأكملها في مدن عدة، في حين هجّر خمسة ملايين داخل الأراضي السورية، وستة ملايين لاجئ خارج البلاد”.

وأوضحت الصحيفة “لوفيغارو” أن تجارة المخدرات ومنها الكبتاغون هي التجارة الأكثر رواجا داخل المناطق التي يسيطر عليها النظام، مضيفة “توجد مصانع للدواء المخدر خاضعة للفرقة الرابعة الموضوعة تحت قيادة ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري”.

ولفتت “لوفيغارو” إلى أن مقاليد الحكم في سوريا يمسكها بشكل مباشر الاحتلالان الإيراني والروسي، في الوقت الذي يجتمع فيه رؤساء تركيا وروسيا وإيران في أنقرة، اليوم، لبحث الهدنة التي أعلن عنها الروس مطلع هذا الشهر في إدلب.

ويُشار – بحسب شبكات حقوقية – إلى أنه بالرغم من إعلان روسيا للهدنة في إدلب، فقد استهدف النظام النصيري المناطق المحررة بعشرات القذائف الصاروخية و 14 غارة جوية روسية على 36 موقعا في مناطق متفرقة بريف إدلب، كما وثقت الشبكات منذ إعلان الهدنة وحتى اليوم، ارتقاء 19 شهيدا من الأهالي، بينهم أربعة أطفال.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق