شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

شركات صرافة وحوالات سورية جديدة تحت قائمة العقوبات الأمريكية

0 300

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات جديدة بحق عدة شركات صرافة وتحويل أموال، حيث جاءت ضمن قائمة تضم ١٥ كيانا وشخصية تتعامل مع “تنظيم الدولة” وميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني وحركة “حماس” -حسب الوزارة-.

وقالت وزارة الخزانة في بيانها الذي نشرته مساء أمس الثلاثاء على موقعها الرسمي: إن “شركات الهرم وسكسوك والخالدي والهبو، قدمت خدمات مالية سابقة لتنظيم “الدولة” عبر فروعها العاملة في بلدان مختلفة”.

وبحسب موقع “جرف نيوز” فإن بيان “الخزانة الأمريكية” يتضمن نقل شركة “الهرم” حوالات مالية بين بلجيكا وسوريا إلى “تنظيم الدولة” وقدمت شركة “الخالدي” في مدن أورفا وعنتاب وإسطنبول وإزمير التركية، والرقة والميادين والبوكمال، خدمات تحويل مالية إلى التنظيم ذاته منذ بداية عام 2015.

وأضاف أن الوزارة الأمريكية اتهمت في بيانها، شركة “الهبو” للمجوهرات والتحويلات المالية، بتوفير دعم مادي وبضائع وخدمات عبر فروعها في مدن عنتاب وأورفا والرقة، لصالح “التنظيم”، ودانت شركة “سكسوك” بتنفيذ إجراءات مالية لصالح “تنظيم الدولة”عبر فروعها في سوريا ولبنان وتركيا.

ويشار إلى أن العقوبات تتضمن تجميد جميع ممتلكات ومصالح هذه الشركات في الولايات المتحدة بالإضافة إلى إخضاع أفرادها المنخرطين في معاملات معها لإجراءات عقابية.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق