شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

ذهب لأمر روتيني..فرع فلسطين يعتقل صحفيا في السويداء منذ أكثر من شهر

0 209

اعتقلت ميليشيا النظام المجرم “مرهف الشاعر” أحد صحفيي قرية بوسان في ريف السويداء الشرقي، وحصل ذلك بعد استدعائه لمراجعة فرع فلسطين قبل أكثر من شهر، دون معرفة التهمة الموجهة إليه .

ونقلت وكالة “السويداء 24” عن مصدر مقرب من أحد أقارب “الشاعر” أن الصحفي ذهب لمراجعة دائرة الهجرة والجوازات في السويداء، في شهر تموز الفائت، بحكم تنقله بين سوريا ولبنان للعمل، ثم طلب لمراجعة فرع فلسطين، وأنه مجرد إجراء روتيني.

وقال المصدر المقرب لوكالة “السويداء 24”: “عاد وذهب من تلقاء نفسه بتاريخ ٢٤/٧/٢٠١٩، لمراجعة فرع فلسطين في دمشق، لكن جرى اعتقاله منذ ذلك الحين، دون أن يبلغوا عائلته سبب توقيفه، وقد مضى حوالي شهر و١٠ أيام على اعتقاله من قبل الفرع المذكور دون أن يتم إحالته إلى القضاء بأيّة تهمة”.

وذكر المصدر بأن أحد وسطاء القرية عرض على أقارب الصحفي دفع مبلغ مالي ضخم و”بالدولار الأمريكي” ثم وعدهم بإطلاق سراحه من الفرع خلال ٧٢ ساعة، لكن لم تستطع عائلته تأمين المبلغ المطلوب.

واعتقلت ميليشيات النظام النصيري “مرهف الشاعر” أواخر عام 2017 وأطلقت سراحه بعد حوالي شهر من الاعتقال، وحدث ذلك بسبب تقرير وصفه أحد أقاربه أنه كان من أجل الانتقام.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق