شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

إباء تعرض أهم خسائر النظام المجرم خلال حملته الأخيرة على الشمال المحرر

0 360

عرضت شبكة إباء الإخبارية مساء أمس الأحد عبر مواقعها الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا “موشن جرافيك” حول خسائر النظام المجرم وأعوانه خلال 115 يوما من المعارك المستمرة مع المجاهدين في أرياف حماة واللاذقية وإدلب.

و جاء في المقطع المصور معلومات عن قتلى وجرحى النظام المجرم حيث قتل ما يزيد عن 3430 جنديا بينهم 64 ضابط برتب عالية وعشرات القتلى من ميليشيا “حزب الله” اللبناني وأخرى تتبع لإيران بالإضافة لأعداد كبيرة من عناصر المصالحات وعصابات ما يعرف “بالنمر” والفيلق الخامس ولواء القدس والفرقة الرابعة، حيث فاق عدد جرحاهم الـ4000 وذلك خلال عمليات المجاهدين المتنوعة، وبلغ عدد الأسرى 3 ضباط برتب عقيد ومقدم وملازم أول و8 مجندين.

كما أظهر المقطع خسائر النظام المجرم وحلفائه في العتاد حيث بلغ عدد الدبابات المدمرة 58 و21 عربة “بي أم بي” و9 جرافات و3 مدافع عيار “130” و7 راجمات صواريخ و3 عربات نوع “شيلكا”، و21 سيارة محملة برشاش “14.5” و3 سيارات نوع “زيل” و16 أخرى مختلفة الأنواع و3 حافلات و6 مدافع نوع “57” و12 قاعدة “م.د” و6 مدافع عيار “23” ومدافع هاون.

واستطاع المجاهدون إسقاط طائرة حربية نوع “سيخوي 22” وعدد من طائرات الاستطلاع، بالإضافة لإعطاب 4 طائرات حربية و5 مروحيات، و16 دبابة و4 عربات “بي أم بي” و9 جرافات.

ومن الغنائم التي حصل عليها المجاهدون 8 دبابات و4 عربات “بي أم بي” و3 أخرى نوع شيلكا و8 سيارات متنوعة بالإضافة لأعداد من صواريخ الـ “م.د” والأسلحة الخفيفة والمتوسطة والذخائر.

ومع كل ذلك فإن النظام المجرم والاحتلال الروسي خسرا مليارات الدولارات وفقا لتصريحات مسؤولين عسكريين وسياسيين جراء الحملة الأخيرة على الشمال المحرر.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق