شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

في خطوة لدعم النازحين.. حكومة الإنقاذ بصدد بناء “20000” وحدة سكنية بالقرب من الحدود

0 315

أصدرت حكومة الإنقاذ السورية اليوم الأحد قرارا بتشكيل لجنة لحصر أملاك الدولة في المنطقة الحدودية وتحديد الأراضي الصالحة لبناء الوحدات السكنية والمخيمات.

وحسب البيان الذي نشرته الحكومة على منصتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي فإن القرار الجديد يأتي من أجل بناء “20000” وحدة سكنية على الأراضي الصالحة للبناء في المنطقة الحدودية.

وجاء في البيان: “بناء على بيان المؤتمر السوري العام، وأحكام القانون رقم 1 لعام ۲۰۱۸، وقرار الهيئة التأسيسية، وعلى اجتماع مجلس الوزراء أمس السبت، وعلى مقتضيات المصلحة العامة، يقرر تشكيل لجنة من “عبد الرحمن جميل” مدير فرع الحدود، و”مصطفى الخلف” رئيس دائرة أملاك الدولة، و”خالد العمر”مدير المخيمات لدى وزارة التنمية والشؤون الإنسانية”.

وأشار البيان إلى أن مهمة اللجنة المكلفة، حصر أراضي أملاك الدولة في المنطقة الحدودية وتحديد الأراضي الصالحة لبناء الوحدات السكنية والمخيمات من أجل عشرين ألف وحدة سكنية.

وتسعى حكومة الإنقاذ السورية لتأمين مئات آلاف النازحين من بطش وقصف طائرات النظام المجرم والمحتل الروسي، التي أجبرتهم على الفرار من بيوتهم هربا من الموت تحت الركام أو الإصابة.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق