شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

الدفاع المدني: تحالف الروس والنظام المجرم مسؤول عن مآسي الشعب السوري

0 156

أصدر الدفاع المدني السوري بيانًا بخصوص الوضع الإنساني في الشمال المحرر بعد التطورات الأخيرة.

حيث حذّر الدفاع المدني من استمرار القصف والعمليات العسكرية على المناطق المحررة قائلًا: “الدفاع المدني السوري يحذِّر من استمرار القصف الجوي والعمليات العسكرية على طول الأطراف الشمالية والشمالية الغربية من محافظة حماة، ريف حلب الجنوبي ومحافظة إدلب والتي تعج الآن بالنازحين المدنيين الذين يفترشون الأراضي الزراعية تحت الأشجار بدون أدنى مقومات الحياة”.

وأضاف أن الأهالي السوريين في خطر مجهول مع انعدام أدنى ظروف الحياة، وخاصة بعد تعرض معظمهم للنزوح مرتين أو ثلاث على الأقل.

وبيّن الدفاع المدني أن المسؤول المباشر عن هذه المآسي هو التحالف الروسي السوري من خلال قصف المشافي والنقاط الطبية ومراكز الدعم والإنقاذ، والتي كان آخرها مشفى الرحمة حيث خرج عن الخدمة إثر تعرضه لاستهداف مباشر.

وفي ختام بيانه دعا الدفاع المدني المنظمات الدولية للوقوف مرة أخرى عند مسؤولياتها والمطالبة بإيقاف استهداف المدنيين ومنشآتهم الحيوية فورًا.

يذكر أن طائرات النظام المجرم والاحتلال الروسي استهدفت بغارات جوية عشرات المشافي والنقاط الطبية ومراكز الدفاع المدني منذ بدء حملتهما على الشمال المحرر قبل عدة أشهر، كان آخرها يوم أمس إثر تعرض مشفى الرحمة في بلدة تلمنس للقصف بأربع غارات جوية من طائرات الاحتلال الروسي.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق