شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

الكشف عن أهم قضايا الفساد الجمركية وتورط مسؤولين كبار في النظام المجرم

0 228

أطلقت مخابرات النظام المجرم مؤخراً سراح مخلص جمركي اشتهر بقربه من كبار ضباط النظام الطائفي وأبرز رجال الأعمال السوريين.

وبحسب صحيفة “المدن” اللبنانية فإن “ميليشيا النظام المجرم “اعتقلت مخلص جمركي لأكثر من أسبوعين ثم أطلقت سراحه شرط بقائه على ذمة التحقيق، بالإضافة لمصادرة أمواله التي بلغت قرابة المليون ونصف دولار أميركي، وإغلاق بعض مستودعاته ومصادرة كميات كبيرة من البضائع التي تعود له.

وأشارت “المدن” إلى أن اعتقال المسؤول الجمركي بسبب قضايا فساد كبيرة ضجت إدارة الجمارك فيها، حيث انتهت بهروب نقيب في صفوف النظام الطائفي إلى قبرص، بعد ثبوت اختلاسه ملياري ليرة سورية.

وأفادت الصحيفة بأن المسؤول الجمركي هو من أهم وأبرز المخلصين الجمركيين في سوريا، ولديه شركة للشحن البري والتخليص الجمركي بين سوريا ولبنان والأردن، وله علاقات واسعة مع كبار رجال أعمال النظام المجرم.

وقالت “المدن”: “أثبتت التحقيقات التي أشرف عليها شخصياً رئيس فرع 293 في الأمن العسكري العميد “آصف الدكر”، عن تورط النقيب ومسؤول الجمارك، بقضايا تهريب المخدرات من وإلى سوريا، وتهريب أدوية مخدرة إلى العراق ولبنان”.

ويترأس شبكة التهريب الجمركية بين العراق ولبنان “وسيم بديع الأسد” أحد أقارب رأس الإجرام “بشار الأسد” وهو تاجر مخدرات وسلاح وسيارات مسروقة ولديه عصابة خاصة، إلا أنه لا يخضع لمحاسبة أو مراقبة.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق