شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

مخاطر وتهديدات تواجه المعتقلين السوريين في السجون اللبنانية

0 169

طالب العديد من السجناء السوريين داخل سجن “رومية” اللبناني صباح اليوم الأحد بمنع تحقيق نوايا الحكومة اللبنانية بتسليمهم للنظام المجرم.

ومما جاء في طلبهم الموجه عبر تطبيق “واتس أب” في رسائل نصية وصوتية أرسلت لأقاربهم “نحن سجناء رومية، جاء جماعة الصليب الأحمر وأبلغونا بأننا سوف نسلم للنظام في سورية في القريب العاجل، ونناشد كل من عنده ضمير حي أن يقف معنا في وجه هذه الجريمة بحقنا كسجناء سوريين، ونناشد المنظمات الحقوقية والدولية أن تقف حائلا بوجه هذه المظلمة الكبيرة”.

وقال أحد السجناء في رسالته الصوتية إن هذا القرار يؤثر على جميع السوريين في النهاية، وطالب بإحداث ضجة للموضوع في الخارج “لازم تتحركوا”، وذلك لمحاولة منع تسليمهم للنظام المجرم في سوريا.

وذكر “نبيل الحلبي” مدير مؤسسة “لايف” بأن “المحكمة العسكرية في لبنان تعتبر المعارضين السوريين إرهابيين ولا تتقيد بالقرارات الدولية التي تحصر تهمة الإرهاب بتنظيميّ داعش والقاعدة، فالقضاء العسكري في لبنان يحاكم ضباط وعناصر الجيش السوري الحر على أنّهم إرهابيون، وهذا يدل على عدم حيادية القضاء العسكري في لبنان حيال ملف النزاع السوري”.

واعتقلت الحكومة اللبنانية وميليشيات “حزب الله” في وقت سابق الكثير من الأشخاص السوريين المقيمين في لبنان، وذلك بحجة محاربة وملاحقة تنظيم الدولة، حيث سلمت العشرات منهم للنظام المجرم في سوريا مؤخرا.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق