شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

خلال ساعات قليلة.. ما يزيد عن 15 طائرة للعدو تتناوب على قصف أكثر من 15 نقطة في الشمال المحرر

0 435

تناوبت 15 طائرة حربية ومروحية تابعة للنظام المجرم والمحتل الروسي على قصف أكثر من 15 قرية وبلدة في ريف إدلب الجنوبي.

حيث وثقت “المراصد” تنفيذ الاحتلال الروسي والنظام المجرم عشرات الغارات الجوية على عدة مناطق في ريف إدلب الجنوبي بسبع طائرات مروحية، وأربع طائرات حربية من نوع “سيخوي 22 و24″، وثلاث أخرى من نوع “حربي رشاش”.

وأكد مراسل شبكة إباء الإخبارية أن طائرات المحتل الروسي والنظام المجرم استهدفت بغضون ساعات قلية كلا من مدينة خان شيخون، وقرى وبلدات معرة حرمة وكفرسجنة والهبيط وإحسم ومرعيان وبليون وكنصفرة ومعرزيتا وجبالا والعامرية والنقير و الشيخ مصطفى والركايا و مدايا بريف إدلب الجنوبي بعشرات الغارات الجوية والبراميل المتفجرة.

وفي سياق متصل، أفاد مراسلنا عن وفاة “فاطمة السعيد” عصر اليوم السبت بنوبة قلبية أثناء غارات النظام المجرم على الأراضي الزراعية بالقرب من منزلها الواقع بين بلدتي بلشون و ابديتا في جبل الزاوية.

وتعرض أهالي الشمال المحرر لعشرات المجازر من قبل طائرات وقذائف النظام المجرم والمحتل الروسي خلال الشهرين الماضيين، بالتزامن مع خسائرهما في الحملة العسكرية على ريفي حماة واللاذقية، ما دفع 11 منظمة إنسانية لتطلق حملة عالمية تضامنا مع أهالي المحرر، مشيرين إلى أن ملايين السكان بحاجة للحماية، وأن أكثر من مليون طفل يواجهون العنف بفعل قصف الميليشيات.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق