شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

تركيا تُكذِّب روايتين متتاليتين للمحتل الروسي بخصوص إدلب

0 812

مع إعلان وسائل إعلام روسية نقلًا عن وزارة الدفاع الروسية أن طائراتها استهدفت مواقع للثوار داخل الأراضي السورية بطلب وتنسيق من تركيا.. أصدرت وزارة الدفاع التركية مساء أمس الخميس بيانًا نفت فيه ذلك.

وجاء في البيان: “الخبر الذي تداولته بعض وسائل الإعلام بخصوص قصف القوات الجوية الروسية، بناء على الإحداثيات التي تقدمها تركيا، مواقع الإرهابيين الذين يشنون هجمات على نقاط المراقبة التركية، عار عن الصحة”.

وفي نفس السياق، بعد أن استهدف النظام النصيري أمس الخميس نقطة المراقبة التركية بعدد من القذائف المدفعية والصاروخية خلفت إصابة 3 جنود أتراك، عمدت الميليشيات لاتهام فصائل المعارضة بقصف تلك النقطة لكن وزارة الدفاع التركية نفت ذلك وأكدت “استهداف نقطة المراقبة التركية رقم “10” لهجوم متعمد بواسطة 35 قذيفة من قبل النظام السوري” -حسب وكالة “رويترز”-.

من جهته، قال المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن” خلال مؤتمر صحفي عقد في العاصمة أنقرة مساء أمس الخميس، عقب اجتماع الحكومة التركية برئاسة “أردوغان” على خلفية استهداف النظام المجرم إحدى نقاط المراقبة التركية: “ما يجري في إدلب يثير قلقنا وأبلغنا أجهزتنا المعنية بما حصل.. تواصلنا مع روسيا بخصوص إنهاء النظام السوري هجماته التي ينفذها عمدا بهدف استفزاز تركيا وتعزيز مواقعه في المنطقة”.

وتحاول ميليشيات النظام النصيري والاحتلال الروسي عبر قصفهم المتكرر لنقاط المراقبة التركية الضغط على الجانب التركي لسحب نقاطه التي اتفق عليها في “سوتشي” بين الجانبين والاحتلال الإيراني، لكن أنقرة ترفض انفراد الروس والإيرانيين في المنطقة خوفًا على مصالحها وحدودها منهم.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق