شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

حكومة الإنقاذ تسعى إلى تحسين جودة مادة الخبز وتوفير فرص العمل في الشمال المحرر

0 550

نشرت وكالة أنباء الشام التابعة لحكومة الإنقاذ على مواقعها الرسمية صباح اليوم الخميس مقطعا مرئيا حول الأمن الغذائي الذي تسعى وزارة الاقتصاد لتطبيقه في كامل الشمال المحرر.

وقال “أحمد طارق الشيخ” مدير فرع مخابز إدلب لدى حكومة الإنقاذ: “تقوم المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في حكومة الإنقاذ بشراء مواسم القمح لعام 2019 من الإخوة الفلاحين، وتعمل على طحن القمح المشترى من الفلاحين وتحويله إلى دقيق بلدي وتوزيعه على الأفران الخاصة والعامة في الشمال السوري المحرر”.

واستكمل موضحا أن “الهدف من هذه الخطوة الاعتماد على المقدرات المحلية لتأمين قوت الأهالي في الشمال المحرر وتأمين فرص عمل للعديد من الأهالي وأرباب الأسر الفقيرة في الشمال المحرر”.

وأشار “أبو محمد” مدير أحد الأفران في الشمال المحرر “نحن كـسوريين كنا معتمدين في السابق على الطحين البلدي كمادة أساسية لإنتاج مادة الخبز وفي الآونة الأخيرة اعتمدنا على شراء الدقيق التركي، ما أثر سلبا على مادة الخبز، والخطوة التي قامت بها وزارة الاقتصاد لدى حكومة الإنقاذ بتحويل الدقيق المنتج إلى طحين حسنت من جودة الخبز المنتج”.

وأعلنت حكومة الإنقاذ السورية في وقت سابق عن فتح أبوابها لشراء مادة القمح من جميع الفلاحين والمزارعين في الشمال المحرر بعد حصول الحرائق في محاصيل الأهالي من القمح ومن أجل تحسين أوضاع وجودة الخبز المنتج في الشمال المحرر.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق