شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

السعودية تسقط طائرتين مسيرتين لميليشيا الحوثي أٌطلقتا من اليمن

0 282

أعلنت قوات “التحالف العربي” بقيادة السعوديَّة صباح اليوم الثلاثاء أنها أسقطت مساء أمس الإثنين طائرتين بدون طيار أُطلقتا من اليمن.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات “التحالف العربي” “تركي المالكي”: “إن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت مساء يوم الإثنين من اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مدينة خميس مشيط” -حسب وكالة الأنباء السعودية-.

وأضاف: “الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية تحاول استهداف المنشآت المدنية والأعيان المدنية في محاولات بائسة ومتكررة، دون تحقيق أي من أهدافهم وأعمالهم العدائية اللامسؤولة”.

من جانبها، أعلنت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران عبر القناة التابعة لها “المسيرة” أنها استهدفت قاعدة الملك “خالد” الجويَّة بالقرب من “خميس مشيط” في السعوديَّة.

وشنَّت ميليشيا الحوثي منذ أكثر من أسبوعين هجومًا بطائرات مسيرة مفخخة على محطتين لضخ النفط الذي ينقل النفط السعودي من حقول المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل بالمنطقة الغربية.

يُذكر أن جماعة ما تسمى “أنصار الله” التابعة لميليشيا الحوثي هدَّدت بأنها ستستهدف 300 هدف حيوي وعسكري لـ”التحالف العربي” في كلٍّ من اليمن والسعودية والإمارات بسبب قصف الأخير مواقعها داخل اليمن حسب قولها.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق