شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

من جديد.. داعية سعودي يجيز ما كان محرمًا سابقًا!!

0 4٬435

أثارت تغريدة أحد الدعاة السعوديين المشهورين بمباركة عيد الفطر المبارك على متابعيه في حسابه “تويتر” غضبًا وجدلًا واسعين، حيث عايد “أحمد الغامدي” جمهوره بأغنية لأحد المغنيات السافرات.

وقال “الغامدي” المسؤول السابق في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، في معايدته التي نشرها على حسابه في موقع “تويتر”: “تقبل الله صيامكم وقيامكم وطاعتكم وعيد مبارك وكل عام وأنتم بخير. وأهديكم بهذه المناسبة أغنية (يا ليلة العيد أنستينا) لأم كلثوم رحمها الله”.

وانهالت التعليقات الغاضبة على تغريدة الداعية السعودي -الذي تبنى آراء منفتحة حول الاختلاط بين الجنسين ومعارضة التشدد-، حيث قال أحدهم: “مصيبتنا في هذا الزمان أن من أراد الشهرة عليه أن يطعن في دين الله ورسوله، أو يأتي بمنكر في العلن كي ينشهر”.

ويرى”الغامدي” في الأيام الماضية أن الموسيقى ليست محرمة، وأنها قضية خلافية بين العلماء، بالإضافة لتحليل الاختلاط في الأماكن العامة، وغيرها من الآراء التي تثير جميعها الجدل.

يذكر أن السعودية في عهد الملك “سلمان بن عبدالعزيز” وولي عهده، شهدت تغيرات عدة في أكثر من مجال أبرزها ثقافيا ودينيا، حيث عمت البلاد مهرجانات الموسيقى بعد أن كانت محظورة، في المقابل حوصر الدعاة وأوقف هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن مزاولة أعمالها، لستستمر الرياض في عهدها الجديد بزج الدعاة والعلماء في السجون والمعتقلات كالشيخ سلمان العودة، وعبد العزيز الطريفي، وسليمان العلوان وغيرهم الكثير.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق