شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

الهيئة العامة للزكاة تشكل لجانا مكلفة بجباية الزكاة من الأغنياء وردّها إلى الفقراء

0 523

نشرت قناة الهيئة العامة للزكاة على صفحتها الرسمية في “تلغرام” بيانا حول تشكيل اللجان العامة المكلفة بتحصيل ما تيسر من زكاة أهل الخير والفضل.

وبحسب البيان “نظرا لواقع المعارك الدائرة وتزامنها مع الإعلان عن الهيئة العامة للزكاة وضيق الزمن المتبقي من شهر رمضان المبارك فإننا نعلن انطلاق اللجان المكلفة بتحصيل ما تيسر من زكاة أهل الخير والفضل في بعض القرى والمدن كي نساهم في زرع البسمة على واقع الفقراء قبل نهاية الشهر الكريم”.

وأشار إلى أن العمل نسق مع المجالس المحلية بإعداد إحصاءات للفقراء واستقبال طلباتهم أصولا في مناطق “أطمة، دارة عزة، الدانا، كفر كرمين، سرمدا، حارم، سلقين، كللي،حزانو، معرة مصرين،مدينة إدلب،أريحا”.

وتضم الهيئة العامة للزكاة ضمن هيكلها كلا من المسؤول العام، الأمانة العامة، المكتب الشرعي، المكتب الإعلامي، مكتب العلاقات العامة، المكتب القانوني، المكتب المالي، المكتب الإداري، مكتب الإحصاء، مكتب التوزيع، مكتب زكاة النقدين والعروض، مكتب زكاة الزروع والثمار، مكتب زكاة المواشي، مكتب زكاة المعادن والركاز، مكتب للشكاوي.

وأعلن في وقت سابق عن تشكيل هيئة عامة للزكاة بحضور وجهاء قرى وبلدات من الشمال المحرر والتي تهدف إلى جمع أموال الزكاة ووضعها في مكانها.

 

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق