شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

وزير النفط العراقي يستنكر انسحاب موظفين أمريكيين من بلاده

0 537

أعلن “ثامر الغضبان” وزير النفط العراقي صباح اليوم الأحد، عن رفضه واستنكاره، انسحاب موظفين من شركة نفط “إكسون موبيل” من محافظة البصرة ووصفه ب”غير مقبول”.

وقالت شركة نفط البصرة: إن 30 موظفا من شركة “إكسون موبيل” الأمريكية، انسحبوا من حقل نفطي في البصرة، باتجاه مكاتب الشركة في دبي، وجاء ذلك بعد أوامر الخارجية الأمريكية لجميع موظفيها بمغادرة العراق.

وذكرت وكالة الأناضول أن الغضبان أصدر بيانا حول انحساب الموظفينن جاء فيه “استقرار الأوضاع الأمنية والاجتماعية في جنوب العراق، أسوة ببقية المدن، والشركات العالمية تعمل بحرية وأمان في الحقول النفطية وخصوصاً في المحافظات التي تنعم بالأمن والاستقرار”.

كما ورد في البيان أن “انسحاب عدد من العاملين في الشركة الأمريكية، بشكل مؤقت أو احترازي – رغم أعدادهم القليلة – ليس له علاقة إطلاقاً بالوضع الأمني في الحقول النفطية بجنوب العراق أو أية تهديدات”.

وتسعى الحكومة العراقية إلى تجنب الدخول في الصراع الأمريكي الإيراني، حيث أعلنت في وقت سابق عن التزامها بالعلاقات مع أمريكا وأن ميليشيا الحشد الشعبي هي إحدى الفصائل التابعة للحكومة العراقية وليس لها أي ارتباطات خارجية.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق