شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

“الغارديان” تؤكد ذهاب “سليماني” للعراق وطلبه من ميليشياته الاستعداد للحرب مع أمريكا

0 336

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية في تقرير نشرته صباح الجمعة نقلا عن مراسلها لشؤون الشرق الأوسط “مارتن تشلوف” طلب إيران من ميليشياتها الاستعداد لخوض حرب بالوكالة في الشرق الأوسط.

وجاء في التقرير: “إن الجريدة علمت من مصادر استخباراتية أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني التقى قادة الميليشيات الخاضعة لنفوذ طهران خلال زيارته الأخيرة للعراق قبل نحو 3 أسابيع وأخبرهم بالاستعداد لخوض الحرب بالوكالة على خلفية التصعيد الأمريكي ضد طهران”.

وأضافت نقلا عما أسمته أحد المصادر: “بالرغم من أن سليماني اعتاد لقاء قادة الميليشيات بشكل مستمر منذ 5 سنوات إلا أن هذا اللقاء الأخير كان مختلفا جدا، لقد كان الأمر أكبر بكثير من مجرد دعوة إلى إشهار السلاح”، مشيرة إلى أن قادة الميليشيات التي التقاها “سليماني” في العراق تعمل تحت مظلة “الحشد الشعبي”.

وأوضحت “الغارديان” نقلا عن “دبلوماسيين” غربيين أن قافلة من الإمدادات العسكرية الإيرانية والصواريخ وصلت بنجاح إلى العاصمة دمشق بعد مرورها من العراق، ودون أن تشعر أجهزة الاستخبارات الغربية إلا بعد وصولها إلى سوريا.

وتشهد العلاقات الإيرانية والولايات المتحدة الأمريكية تصعيدا عسكريا بين الطرفين، تمثل باستقدام تعزيزات عسكرية للأخيرة للخليج العربي، وتبعها إجلاء موظفيها من بغداد وإربيل، ورفعت مستوى التأهب في قواعدها العسكرية في العراق ومنطقة الخليج.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق