شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

المجالس المحلية في سهل الغاب: لن نقبل بأي وقف لإطلاق النار بدون استعادة القرى المحتلة

0 574

جددت المجالس المحلية في سهل الغاب بريف حماة الغربي صباح اليوم الجمعة رفضها احتلال قراها وبلداتها من قبل ميليشيا النظام النصيري وحليفه المحتل الروسي.

وقالت المجالس المحلية في بيانها: “اليوم يدعي البعض أن هناك وجهاء وأهالي في سهل الغاب يطالبون ببقاء الجيش في القرى التي تم احتلالها الأيام الماضية.. وإننا ننفي هذا الكلام جملة وتفصيلا، ولم يحصل أي اجتماع أو مطالبة ببقاء الجيش، ومن طالب بهذا لا يمثل إلا نفسه وخائن لدماء الشهداء والمعتقلين في السجون”.

وأشارت إلى أن القرى التي سيطرت عليها ميليشيا النظام النصيري مؤخرا، هجر منها نحو 250000 شخص من الأهالي .

كما ناشدت المجالس المحلية الفصائل المجاهدة بالعمل على إعادة الأراضي التي سيطرت عليها ميليشيا النظام المجرم وحليفه الروسي المحتل، مشيرة إلى أنهم لن يقبلوا بأي وقف لإطلاق النار بدون استعادة القرى المحتلة مؤخرا.

واحتل الجيش النصيري مدعوما من الاحتلال الروسي عدة بلدات وقرى في ريف حماة خلال الأيام الماضية، بعد حملة عسكرية عنيفة استخدم فيها الغارات الجوية والصاروخية والمدفعية المكثفة، أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا في صفوف المدنيين، إضافة لنزوح عشرات الآلاف من الأهالي، مقابل سقوط المئات من الميليشيات المقتحمة بين قتيل وجريح أثناء تصدي المجاهدين لمحاولاتهم العديدة.

 

صورة عن البيان:

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق