شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

“أبو خالد الشامي”: “اصطدم العدو بثبات أسطوري للمجاهدين لم يكن بحسبانه، وصمود لم يعهده”

0 538

كشف الناطق باسم الجناح العسكري في هيئة تحرير الشام مساء أمس الأربعاء على الحساب الرسمي للأخيرة على “تلجرام” آخر التطورات على الجبهات العسكرية في الشمال المحرر ليوم 10 رمضان.

وأكد “الشامي” في البيان المكتوب أن الخسائر المادية والبشرية لميليشيا النظام النصيري وحليفه المحتل الروسي زادت بشكل ملحوظ بعد عشرة أيام من انطلاقها.

وقال: “لا يزال أسود الكبينة الثابتون -بفضل الله- يلقنون الاحتلال الروسي الدرس تلو الآخر ويذيقونه مرارات الهزيمة والفشل المتكرر، فقد حاولت الميليشيات الموالية للروس التقدم باتجاه تلال الكبينة في جبل الأكراد، التقدم الذي فشل منذ بدايته بعد تصدي المجاهدين لهم وقتل 6 عناصر وجرح أكثر من 10 آخرين، ولم يستطع العدو سحب بعض جثث قتلاه بالرغم من التمهيد الناري العنيف”.

وأشار “الشامي” إلى أن مجاهدي تحرير الشام تمكنوا من إسقاط طائرة مسيرة للاحتلال الروسي في محور الكبينة بجبل الأكراد، بالتزامن مع استهداف مواقع الميليشيات بقذائف الهاون وتحقيق إصابات مباشرة على نفس المحور.

وبالحديث عن جبهات الريف الشمالي الغربي لحماة أعلن الناطق باسم الجناح العسكري عن وقوع مقتلة في الجيش النصيري والميليشيات الموالية له على يد الفصائل المجاهدة بمحور الحويز وحرش الكركات وميدان الغزال، حيث استهدفت سرايا الـ”م. د” بالصواريخ الموجهة تجمعات وحشود الاحتلال فدمروا وأعطبوا عدة آليات وسيارات.

وبين “الشامي” أن المعركة لا تزال في بدايتها وقد وضع النظام المجرم والمحتل الروسي كل ما لديهما من إمكانيات بشرية وعسكرية أملا في تحقيق إنجاز كبير على الأرض، إلا أن ثبات المجاهدين الأسطوري فاجأهما وحال دون ذلك، مشيرا إلى أن الأعداء وبعد ١٠ أيام لم يحققوا من خطتهم المرسومة شيئا يذكر، قائلا: “وقادم الأيام مليء بالمفاجآت لأعدائنا بإذن الله، فتربصوا إنا معكم متربصون”.

وشن النظام النصيري وحليفه المحتل الروسي حملة عسكرية شرسة شمال غرب حماة وريف اللاذقية الشمالي استخدما فيها تغطية نارية كثيفة وعنيفة بالغارات الجوية والقذائف الصاروخية والمدفعية، استطاع المجاهدون فيها تكبيد الميليشيات مئات القتلى والجرحى.

 

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق