شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

مقتل 5 معتصمين في السودان وجرح ما يزيد عن 100 إثر إطلاق الرصاص الحي عليهم

0 277

أعلنت صفحات محلية سودانية صباح اليوم الثلاثاء مقتل وجرح العديد من المعتصمين أمام قيادة الجيش في العاصمة الخرطوم إثر هجوم نفذته جهة مجهولة على مكان وجودهم مساء أمس الإثنين.

من جانبه، قال التلفزيون السوداني: “إن ضابطا و5 محتجين قتلوا وأصيب عدد كبير من المحتجين في العاصمة الخرطوم مساء أمس الإثنين”، فيما أكدت مصادر طبية من النقاط الميدانية داخل مقر الاعتصام أن عدد المصابين وصل إلى 100 مصاب معظمهم بالرصاص الحي.

وفي مؤتمر صحفي عقد فجر اليوم الثلاثاء، قال رئيس المجلس العسكري السوداني “عبد الفتاح البرهان”: “إن هناك مندسين ومتفلتين يحملون السلاح يستهدفون القوات المسلحة والدعم السريع والقوات النظامية الأخرى والمعتصمين من أجل إحداث بلبلة وفتنة من خلال الاستهداف المستمر لقوات الشعب المسلحة -حسب وكالة الأنباء السودانية الرسمية “صونا”-.

ويعتصم آلاف السودانيين، منذ 6 نيسان الماضي أمام مقر قيادة الجيش للضغط على المجلس العسكري لتسليم السلطة للمدنيين في أسرع وقت، في ظل مخاوف من التفاف الجيش على مطالب الحراك الشعبي، وجاء ذلك الاعتصام بعد عزل الرئيس السابق “عمر البشير” من السلطة على وقع مظاهرات شعبية احتجاجًا على تدني الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق